YTGY
Разместить ссылку здесь за 5 руб.
44634faa-0ec7-4394-b251-d4ff2fdb5823.repl.co

خبر عاجل تضامن عربي مع تونس على خلفية محاولة تسميم رئيسها

أعرب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للرئيس التونسي قيس سعيد خلال اتصال هاتفي عن مشاعر التضامن معه على خلفية الحادثة المتعلقة بمحاولة تسميمه.


وذكر موقع رئاسة الجمهورية التونسية على "فيسبوك" أن رئيس الجمهورية قيس سعيد تلقى اتصالا يوم الخميس من "أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي أعرب عن تضامنه الكامل مع تونس ورئيسها إثر الحادثة المتعلقة بمحاولة تسميم رئيس الجمهورية".

وأوضح البيان أن الرئيس التونسي بدوره أعرب عن " فائق شكره لشقيقه سمو أمير دولة قطر وطمأنه على صحته".

وتلقى الرئيس التونسي أيضا اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، عبر فيه عن "تضامنه مع تونس وشعبها إثر محاولة التسميم التي تعرض لها رئيس الجمهورية".

ورد الرئيس التونسي حسب بيان رئاسة الجمهورية التونسية بالتعبير عن جزيل "الشكر للسيد فايز السراج على هذه المبادرة".

ونوه قيس سعيد في المكالمة "بما يجمع تونس وليبيا من روابط مشتركة، وأكد على أهمية بلوغ درجة التكامل المنشود بين البلدين على جميع الأصعدة وعلى ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين وتلبية لتطلعاتهما نحو مستقبل مشترك أفضل".

وكانت رئاسة الجمهورية التوسية قد أعلنت أنها تلقت يوم الاثنين الماضي في الساعة الخامسة مساء، بريدا يتمثل في ظرف خال من أي مكتوب، وروت أن مديرة الديوان الرئاسي ما أن فتحت ظرف الرسالة حتى "تعكر وضعها الصحي وشعرت بحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر، فضلا عن صداع كبير في الرأس".

وأفيد أيضا في هذا الشأن بأن "أحد الموظفين بكتابة رئاسة الديوان كان موجودا عند وقوع الحادثة وشعر بنفس الأعراض ولكن بدرجة أقل. وقد تم وضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى مصالح وزارة الداخلية".

ولفتت رئاسة الجمهورية التونسية إلى أنه "لم يتسن إلى حد هذه الساعة تحديد طبيعة المادة التي كانت داخل الظرف".

المصدر: رئاسة الجمهورية التونسية



0 views0 comments

جميع الحقوق محفوظة fx Black site fx موقع الاسود،